محرضا الكرد على الحكومة.. بارزاني يجدد انتقاد بغداد ويطمئن سكان كردستان: سنحقق الانتصار الكبير       سيواجه عقوبة السجن مدى الحياة ..عريف بالجيش الامريكي يمثل أمام المحكمة لقتله صبيين أصمين في العراق       موظفون يعملون وأجورهم «بلوشي»       قبل الطبع       مسمار على لوحة المسؤول       في كلمته الأسبوعية ..المالكي : كلما اقتربنا من يوم الفصل سيكثر الكذب والإدعاء والتزييف والدعاية       أمانة بغداد:قطع الماء عن بغداد ليوم واحد لحين عبور بقعة الزيت القادمة من صلاح الدين       مؤكدا عدم وجود طائفية مذهبية بل طائفية سياسية .. المالكي: لا تهميش للسنّة ولا انفصال للأكراد       البينة الجديدة تطالب المالكي بدعم وتفعيل مشروع الباجات الألكترونية للسيارات لمردوداته الأمنية       مثلان وشتان       

:. أقسام الاخبار:.

  • الاولى
  • اخبار العراق
  • سياسية
  • حصاد عراقي
  • محليات
  • رأي
  • ثقافية
  • عربي دولي
  • شؤون عراقية
  • تحقيقات
  • حوارات
  • رياضة
  • الاخيرة
  • مجلة البينة الجديدة
  • ملحق من الماضي
  • كتاب المقال
  •  

    :. القائمة الثانوية:.

     

    :. محرك البحث:.





    بحث متقدم
    ارشيف الموقع القديم لغاية 1-8-2011
     

    :. أهم الاخبار:.

  • عدنان الأسدي يزور الأنبار لتفقد قوات الشرطة فيها وعصابة داعش تستخدم العرب والأجانب في عملياتها الانتحارية
  • امرأة أوصلت بريداً سرياً للمعتقلين..(البينة الجديدة ) تحذر من مهاجمة داعش لـ (سجن العدالة) في الكاظمية
  • توقف تعويضات السجناء السياسيين لحين إقرار الموازنة والمرور تعلق ترويج معاملات إجازات السوق لما بعد الانتخابات
  • أمانة مجلس الوزراء توصي الوزارات كافة بإنجاز إصدار تأييدات صحة الصدور خلال شهر واحد كحد أقصى
  • حكومة الوفاق الجديدة.. بارزاني رئيسا للجمهورية وعلاوي لمجلس النواب وعبطان رئيسا للوزراء والقانون خارج اللعبة
  • المالكي : نهاية السعودية ستكون كنهاية نظام صدام وحزب البعث
  • مجلس الوزراء يوافق على قانوني التأمين الإلزامي من حوادث السيارات وتنظيم زرع الأعضاء البشرية
  • استجابة لما طالبت به (البينة الجديدة ).. المالكي يوافق على اعادة منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية للخدمة ممن تركوها جراء الاستهداف
  • أمانة مجلس الوزراء تطلق مشروعا ألكترونياً بمليون دولار لاستقبال شكاوى المواطنين وطلباتهم ومتابعتها
  • السيستاني والصدر يؤكدان ضرورة توفير الأمن والخدمات ونبذ الطائفية والإرهاب والوقوف بوجه الفساد
  • العراق يطلب مساعدة العالم لاسترداد أمواله المنهوبة والأمم المتحدة: بغداد خسرت 65 مليار دولار في 10 أعوام
  • السيد حسن نصر الله: المعركة المقبلة مع الكيان الصهيوني ستطال تل أبيب ومرحلة إسقاط بشار الأسد انتهت
  • انتباه .. ستراتيجية داعش الجديدة .. اللعب بورقتي «تعطيش الناس» و «نزيف الدم» لإلحاق الدمار بالشعب ياساسة
  • الجبوري لـ ( البينة الجديدة ) ردا على قرار استبعاده : أراهن على نزاهة القضاء وليس على ضغوط السياسيين
  • الأعرجي لـ (البينة الجديدة ): الجيش العراقي السابق كان جيشا عقائديا أما اليوم فهو جيش وظيفة !!
  • السيدان الصدر والحكيم يناقشان آخر التطورات والاستحقاق الانتخابي المقبل وأزمات البلاد السياسية
  • الجلبي : الموازنة لا تؤثر على رواتب الموظفين إذا لم تقّر
  • كلّ يغني على ليلاه و الضحية هو الشعب .. الموازنة تتحول الى «كرة قدم» تتقاذفها أقدام الساسة
  • المالكي يكشف عن محاولات استهدافه ومنها محاولة اغتياله بالسم ويؤكد أن تأجيل الانتخابات سيفتح نار جهنم
  • تعيينات وقطع أراض زراعية للساكنين بالقرب من مشاريع النفط ومجلس الوزراء يخصص سكنا لكل متضرر في الأنبار
  •  

    :.المتواجدون حالياً:.

    المتواجدون حالياً :31
    من الضيوف : 31
    من الاعضاء : 0
    عدد الزيارات : 9827014
    عدد الزيارات اليوم : 4013
    أكثر عدد زيارات كان : 36093
    في تاريخ : 08 /01 /2014
     

    :. تسجيل الدخول:.



    المستخدم
    كلمة المرور

    إرسال البيانات؟
    تفعيل الاشتراك
     



    جريدة البينة الجديدة » الأخبار » حوارات


    مدير الدراسات العليا في جامعة بابل الأستاذ الدكتور سعد مرزة الاعرجي لـ ( البينة الجديدة ):


    استحداث (6) تخصصات عملية وإنسانية جديدة للدراسات لعليا للعام الدراسي الجديد
    علي شريف
    يهدف قسم الدراسات العليا في جامعة بابل إلى تحقيق مستوى علمي عالٍ ورصين لتزويد وزارات الدولة كافةًًً بكوادر علمية وباختصاصات مختلفة للنهوض بالمستوى العلمي للبلد . ويعمل القسم على إعداد خطط
    القبول في الدراسات العليا بالاختصاصات والدرجات المختلفة وتعميم ضوابط وتعليمات التقديم للدراسات العليا المقرة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتعميمها على كليات الجامعة ومتابعة مباشرات كافة الطلبة. ويرتبط القسم برئاسة الجامعة ادارياً وفنياً بشكل مباشر بمكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وأيضاً يرتبط فنياً بعمادات الكليات ذات الدراسات  العليا.  ( البينة الجديدة ) التقت مدير الدراسات العليا في رئاسة جامعة بابل الأستاذ الدكتور سعد مرزة حسين الاعرجي ليسلط لنا  الضوء على أهم الاستحداثات العلمية والإنسانية التي تم استحداثها للعام الدراسي 202 _203 واليك عزيزي القارئ نص الحوار :
    * ماهي التخصصات العلمية والإنسانية التي تم استحدثها للعام الدراسي الجديد ؟
    - لقد وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على استحداث (6) تخصصات علمية  وإنسانية جديدة للدراسات العليا في جامعة بابل للعام الدراسي 202 _203 لتضاف إلى بقية التخصصات الأخرى ليرتفع مجموعها إلى (76) تخصصاً علمياً وانسانيا في (2) كلية من كليات جامعة بابل .
    * وماهي هذه التخصصات الجديدة التي تم استحداثها ؟
    - ان التخصصات الجديدة شملت دراسة الدكتوراه في اللغة الانكليزية بكلية التربية للعلوم الإنسانية . ودراسة الماجستير في تخصص الامراض بكلية الطب . ودراسة الماجستير في تخصص الهندسة الكهروكيمياوية في كلية الهندسة . ودراسة الماجستير في تخصص فيزياء الليزر في كلية علوم البنات . ودراسة الماجستير في تخصص العلوم المالية والمصرفية في كلية الادارة والاقتصاد . ودراسة الماجستير في تخصص الإنتاج الحيواني في كلية الزراعة .
    * ومن هي كليات الجامعة التي تضم الدراسات العليا ؟
    - هناك (2) كلية علمية وإنسانية تضم الدراسات العليا هي كليات (الطب _ والهندسة _والعلوم _ العلوم للبنات _ هندسة المواد _ القانون – تكنولوجيا المعلومات _ الزراعة _ الفنون الجميلة _ التربية الرياضية _ التربية الأساسية _ التربية للعلوم الإنسانية).
    * ماذا بشأن نقل الدراسات العليا بين كليات الجامعة ؟
    -  ان رئاسة الجامعة حصلت مؤخرا على موافقة وزارة التعليم العالي  والبحث العلمي على نقل الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) من قسم الحاسبات في كلية العلوم إلى كلية  تكنولوجيا المعلومات واعتبارا من العام الدراسي الجديد وقد جاء ذلك حسب قرار مجلس الجامعة في جلسته السابعة المفتوحة وذلك بسبب تخرج الدورة الأخيرة لهذا العام من طلبة القسم من حمله شهادة البكلوريوس في علم الحاسبات واستحداث كلية  تكنولوجيا  المعلومات .
    * ومتى يتم الإعلان عن التقديم للدراسات العليا ؟
    -  من المؤمل أن يتم الإعلان عن التقديم للدراسات العليا خلال شهر تموز الحالي .
    * وكيف سيتم توزيع الدراسات العليا على كليات الجامعة ؟
    -  ستتوزع الدراسات العليا على كلية الفنون الجميلة بدراسة الدكتوراه في تخصصات فنون مسرحية وتربية تشكيلية وفنون تشكيلية وتربية مسرحية . ودراسة الماجستير في تربية تشكيلية وفنون مسرحية . وتضم كلية القانون ودراسة الماجستير في القانون الخاص والقانون العام كما تضم كلية الهندسة دراسة الدكتوراه في هندسة مدنية - إنشاءات  ودراسة الماجستير في هندسة كهربائية - ألكترونيك واتصالات وهندسة ميكانيكية - قدرة ، ميكانيك تطبيقي وهندسة مدنية - إنشاءات ، مواد إنشائية ، طرق ومواصلات، بيئة ، موارد مائية في حين تضم كلية هندسة المواد دراسة الماجستير في البوليمر والمعادن وتضم كلية العلوم دراسة الدكتوراه في علوم كيمياء - علوم حياة والحاسبات ودراسة الماجستير في علوم كيمياء - علوم حياة والفيزياء وتضم كلية الطب دراسة الدكتوراه في أحياء مجهرية طبية ودراسة الماجستير في فسلجة طبية وكيمياء حياتية سريرية وأدوية وسموم ودبلوم عالي في الجراحة العامة وتضم كلية التربية للعلوم الصرفة دراسة الماجستير في الرياضيات في حين تضم كلية التربية للعلوم الانسانية دراسة الدكتوراه في اللغة العربية - لغة واللغة العربية - أدب وطرائق تدريس اللغة العربية واللغة الانكليزية - علم اللغة وعلم النفس التربوي وطرائق تدريس اللغة العربية وطرائق تدريس الاجتماعيات وجغرافية بشرية وتاريخ حديث وتاريخ إسلامي اما كلية التربية الرياضية فتتوفر فيها دراسة الدكتوراه في التربية الرياضية ودراسة الماجستير في التربية الرياضية في حين تضم كلية التربية الأساسية دراسة الماجستير في طرائق تدريس العلوم الاجتماعية وطرائق تدريس اللغة العربية وطرائق تدريس العلوم العامة فيما تضم كلية العلوم للبنات دراسة الماجستير في علوم حياة وتضم كلية الزراعة دراسة الماجستير في تربة ومياه ومحاصيل حقلية.
    * وهل يتم إعلان خطة القبول على الموقع الالكتروني للجامعة ؟
    -اجل من واجبات القسم إعلان خطة القبول على الموقع الالكتروني للجامعة وضوابط التقديم للدراسات العليا بمختلف درجاتها (الدبلوم العالي _ الماجستير _ الدكتوراه)وبجميع الاختصاصات بعد ان يتم استلامها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي _ دائرة البحث والتطوير . وأيضا إعلام الكليات ذات العلاقة بالضوابط الواردة من الوزارة وإعداد منظومة القبول بعد ان تحدد الوزارة موعد امتحان القبول الذي يتطلب بيان إعداد المتقدمين للدراسات العليا وفق الاختصاصات المختلفة وتهيئة القاعات الامتحانية والمراقبين حسب إعداد المتقدمين واستلام نتائج امتحان القبول وفرز المقبولين والاحتياط حسب تلك النتائج ثم إصدار أمر جامعي بالقبول وارساله الى الوزارة وتعميمه على الكليات .
    * هل مازال العمل مستمرا بتدقيق صدور الأوامر الجامعة الخاصة بالتخرج؟
    - من مهام قسم الدراسات العليا الإجابة على الكتب الخاصة بصحة صدور الأوامر الجامعية الخاصة بتخرج الطلبة بعد ان تدقيقها كما ان هناك تعاونا بين الجامعات العراقية الأخرى بخصوص قبول الطلبة من كليتنا بالدراسات العليا وبالاختصاصات غير المتوفرة في جامعتنا وبالعكس ايضاً .
    *دكتور سعد أرجو ان توضح للقارئ الكريم عن الإجازات الدراسية ؟
    -ان موضوع الإجازات الدراسية والمباشرات فأن القسم يعمل على مخاطبة دوائر الموظفين من المقبولين في الدراسات العليا بخصوص منحهم تلك الإجازات وتأثير المقبولين بها والغاء قبول غير المباشرين وقبول الطلبة الاحتياط بديلا عنهم .
    * وما هو مدى التعاون بينكم وبين كليات الجامعة ؟
    - نواصل وعلى مدار السنة عقد الاجتماعات المتكررة مع معاوني عمداء كليات الجامعة للشؤون العلمية وأيضاً مع موظفي الدراسات العليا وتوضيح آلياتها وإعداد قاعدة بيانات مختلفة لطلبة الدراسات العليا المتخرجين والمستمرين بالدراسة والمرقمة قيودهم .
    * وماذا عن برنامج الأرشيف الالكتروني للأوامر الجامعة ؟
    - لقد تم إعداد برنامج أرشيف الكتروني للأوامر الجامعية بالتخرج منذ فتح الدراسات العليا في جامعة بابل ولحد الآن . كما تم إعداد نموذج للأمر الجامعي بالتخرج بشكل جديد غير قابل للتزوير . فضلا عن فتح دورات تدريبية لموظفي قسم الدراسات في الكليات تخص منظومة القبول بالدراسات العليا وآلية توحيدها بعد جمع البيانات الخاصة بالطلبة المتقدمين للدراسات العليا ومن ثم تنفيذها .



    المشاركة السابقة : المشاركة التالية
    إضافة تعليق سريع
    كاتب المشاركة :
    الموضوع :
    النص : *
     
    TO  cool  dry 
    عربي  mad  ohmy 
    huh  sad  smile 
    wub  1 

    طول النص يجب ان يكون
    أقل من : 30000 حرف
    إختبار الطول
    تبقى لك :



    :. pdf:.


     

    :. كتاب المقال:.

    بينات

    عبدالوهاب جبار

    عبد الزهرة البياتي

    عبدالامير الماجدي

    واثق الجلبي

    عمار منعم

    د . هاشم حسن

    كاظم المقدادي

    القاضي منير حداد

    فراس الحمداني

     

    :. الحكمة العشوائية:.


    عَـادَ الأمـرُ إلى نِصـابِه. ‏
     

    :. التقويم الهجري:.

    الخميس
    23
    جمادى الثاني
    1435 للهجرة
     

    :. القائمة البريدية:.