الرشيد:توزيع شقق بسماية بدلا عن سلفة الـ (100) راتب و(العمل) تشمل العاطلين بـ «القروض الميسرة»       عودة متحدون للحكـم تعنــي تســلم «داعش» زمام الامور ورجوع الهاشمي واطلاق سراح العلواني       «ابن الله» يخرج في الناصرية بلباس يماني يمتطي حصانا ويحمل سيفا لـ «هداية الناس»       الخالدي: سنعقد جلسة لإقرار الموازنة إذا اتفق المالكي وبارزاني .. والعوادي يؤكد اقرارها بعد يوم واحد من الانتخابات       بعد فشله في الإطاحه بالأسد .. اعفاء بندر بن سلطان من رئاسة الاستخبارات السعودية       البرلمان المقبل بلا رواتب ولا امتيازات وبعض المرشحين اقترض مصاريف الدعاية من مكاتب صيرفة !!       مجلس الوزراء يوافق على قانوني التأمين الإلزامي من حوادث السيارات وتنظيم زرع الأعضاء البشرية       2 مليون دولار كلفة مهرجان «الخنجر» الانتخابي في اربيل وكتلة سياسية ترفع شعار العرعور !!       البينة الجديدة تطالب وزارة المالية بوقف صرف رواتب وامتيازات النواب ومنعهم من السفر لحين إقرار الموازنة       تقارير استخباراتية امريكية: العراق يواجه خطر التفكك كدولة وكشعب والجيش يشن هجوما على الفلوجة لاقتحامها       

:. أقسام الاخبار:.

  • الاولى
  • اخبار العراق
  • سياسية
  • حصاد عراقي
  • محليات
  • رأي
  • ثقافية
  • عربي دولي
  • شؤون عراقية
  • تحقيقات
  • حوارات
  • رياضة
  • الاخيرة
  • مجلة البينة الجديدة
  • ملحق من الماضي
  • كتاب المقال
  •  

    :. القائمة الثانوية:.

     

    :. محرك البحث:.





    بحث متقدم
    ارشيف الموقع القديم لغاية 1-8-2011
     

    :. أهم الاخبار:.

  • مجلس الوزراء يوافق على قانوني التأمين الإلزامي من حوادث السيارات وتنظيم زرع الأعضاء البشرية
  • استجابة لما طالبت به (البينة الجديدة ).. المالكي يوافق على اعادة منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية للخدمة ممن تركوها جراء الاستهداف
  • أمانة مجلس الوزراء تطلق مشروعا ألكترونياً بمليون دولار لاستقبال شكاوى المواطنين وطلباتهم ومتابعتها
  • السيستاني والصدر يؤكدان ضرورة توفير الأمن والخدمات ونبذ الطائفية والإرهاب والوقوف بوجه الفساد
  • العراق يطلب مساعدة العالم لاسترداد أمواله المنهوبة والأمم المتحدة: بغداد خسرت 65 مليار دولار في 10 أعوام
  • السيد حسن نصر الله: المعركة المقبلة مع الكيان الصهيوني ستطال تل أبيب ومرحلة إسقاط بشار الأسد انتهت
  • انتباه .. ستراتيجية داعش الجديدة .. اللعب بورقتي «تعطيش الناس» و «نزيف الدم» لإلحاق الدمار بالشعب ياساسة
  • الجبوري لـ ( البينة الجديدة ) ردا على قرار استبعاده : أراهن على نزاهة القضاء وليس على ضغوط السياسيين
  • الأعرجي لـ (البينة الجديدة ): الجيش العراقي السابق كان جيشا عقائديا أما اليوم فهو جيش وظيفة !!
  • السيدان الصدر والحكيم يناقشان آخر التطورات والاستحقاق الانتخابي المقبل وأزمات البلاد السياسية
  • الجلبي : الموازنة لا تؤثر على رواتب الموظفين إذا لم تقّر
  • كلّ يغني على ليلاه و الضحية هو الشعب .. الموازنة تتحول الى «كرة قدم» تتقاذفها أقدام الساسة
  • المالكي يكشف عن محاولات استهدافه ومنها محاولة اغتياله بالسم ويؤكد أن تأجيل الانتخابات سيفتح نار جهنم
  • تعيينات وقطع أراض زراعية للساكنين بالقرب من مشاريع النفط ومجلس الوزراء يخصص سكنا لكل متضرر في الأنبار
  • المالية تبحث تسليف المتقاعدين بعد تعديل رواتبهم وشمول ذوي الشهداء السياسيين بالراتب التقاعدي لمدة 25 سنة
  • الأحد المقبل.. توزيع رواتب العمال المضمونين والمالكي يوافق على تمليك مجمع مصفى الدورة لساكنيه
  • تبحث عن ايجاد موطئ قدم لها.. داعش تسعى لاستمالة الكرد وتشكيل خلايا في الإقليم
  • الخسارة (60) ترليون دينار .. الجلبي والزبيدي يكشفان لـ ( البينة الجديدة ):العراق سيواجه «كارثة اقتصادية» لأول مرة في تاريخه !!
  • سيد النجف الأشرف يسحب البساط من تحت أقدام المتاجرين والكذابين ..المرجعية : لن ندعم أية قائمة انتخابية
  • مرة أخرى « البينة الجديدة » تحذّر من فك التلاحم المصيري بين (الهور والجبل)..وتقسيم العراق خط أحمر
  •  

    :.المتواجدون حالياً:.

    المتواجدون حالياً :38
    من الضيوف : 38
    من الاعضاء : 0
    عدد الزيارات : 9725965
    عدد الزيارات اليوم : 8548
    أكثر عدد زيارات كان : 36093
    في تاريخ : 08 /01 /2014
     

    :. تسجيل الدخول:.



    المستخدم
    كلمة المرور

    إرسال البيانات؟
    تفعيل الاشتراك
     



    جريدة البينة الجديدة » الأخبار » تحقيقات


    المدينة الرياضية في البصرة صرح عملاق سينجز قريبا


    فاخر الحميداوي  / تصوير : فيصل الربيعي 
    المدينة الرياضية  في البصرة هذا الصرح العملاق الذي يعتبر من أضخم المشاريع في مدينة البصرة وهو مشروع وطني رياضي كبير لكل العراقيين والأهم فيه ملعب لكرة القدم العملاق ذو سعة  (65) ألف متفرج ويعد من أكبر الملاعب  في الوطن العربي و في الشرق الأوسط ولمعرفة  مايدور في هذه المدينة من أعمال جارية  ونسبة الإنجاز فيها  كانت لصحيفتنا  زيارة  لها  بالرغم  من العواصف الترابية في وقتها.
    حيث  يبعد موقعها ( 8 ) ثمانية كم غرب المركز  باتجاه قضاء الزبير فالتقينا الأستاذ المهندس عبدالله عويز الجبوري مدير إدارة شركة  (أنوار سورى)  للمقاولات العامة  والشركات التابعة له حيث أجابنا على بعض الأسئلة فيما استمر الحوار مع مدير مشاريع البصرة المهندس عبدالحسين علي حمزة الخفاجي . كانت السمة البارزة في الحوار الصراحة والموضوعية وتطرقنا إلى إتهام صحف ووسائل إعلام أخرى عن تلكؤ إنجاز بعض المشاريع و تهم بقضايا فساد مالي في مكائن دق الركائز الستة التي تحولت من وزارة الإسكان والاعمار إلى ملكية عبد الله عويز حسب قول أحد الصحف العراقية الصادرة من بغداد وقضايا أخرى فقال المهندس عويز: جئتم مبادرين وأنتم صحافة وعليكم نقل الحقائق لتقيموا الممتاز وتعرفوا السيئ بحكم عملكم الصحفي  والتحري عن الواقع  يثبت ذلك  وأضاف مقللا من أهمية التهم الموجهة  إليه بشأن ما ذكر لن أرد اطلاقا على هذه التهم وهي مغرضة  وليأتوا بأدلتهم! وأنا والشركات العاملة معي نرحب بكم وبكل وسائل الاعلام والأمر متروك لكم على أن تكونوا حياديين ومهنيين بنقل الحقيقة كما هي . واستأذن بالخروج لموقع العمل  فيما جلس بمكانه المهندس عبد الحسين علي حمزة الخفاجي مدير مشاريع البصرة ليستأنف إكمال الحوار نبذة مختصرة عن الشركات العاملة وأهم أعمالها؟  توجد مجموعة شركات عاملة  في العراق تابعة للمهندس عبد الله عويز الجبوري وأبرزها شركة (أنوار سرى) للمقاولات العامة  وكانت أول أعمالنا المباشرة بإنشاء مشاريع تابعة للجيش في قيادة قوات الحدود فرقة  (4)  وبالرغم من الظرف الأمني الصعب أكملنا انجاز المشاريع في ذلك الوقت . وفي سنة(2009) بشهر تموز  تم التعاقد مع وزارة الشباب والرياضة لتشييد المدينة الرياضية بكلفة إجمالية كمرحلة أولى (522) مليار دينار عراقي ويتضمن إنشاء ملعب رئيس يتسع لـ(65) ألف متفرج وملعب آخر بسعة (0) آلاف متفرج وبناء (8) فنادق خمس نجوم ذات ثلاثة طوابق  مع أربع ساحات تدريب  كل ساحة تحتوي على (450) كرسيا وملحقات خاصة ومطاعم وبنايات خدمية وبحيرة على شكل خارطة العراق وفي المدينة (8) بوابة محيطة بها كل بوابة باسم محافظة عراقية وتقدر نسبة الإنجاز الحالية بـ(89) بالمئة وسوف نسلم المدينة بإذن الله بداية العام المقبل لتكون  صرحا عملاقا نتباهى به وسيكون له الدور الإيجابي للنهوض بالرياضة العراقية نحو الأفضل .
    * دورة الخليج العربي المقررة إقامتها في البصرة وبالتحديد في المدين الرياضية هل بسبب عدم جاهزيتها ؟
    لقد جاء وفد كبير من دول الخليج العربي وتم الإطلاع على التصاميم والمواد الأساسية المطابقة للمواصفات العالمية وكانت جميع التقارير الواردة تشير إلى إمكانية إقامة الدورة في البصرة لكن التداخلات السياسية وأيادي خفية عملت على نقل الدورة إلى البحرين
    *مامدى التأثير النفسي والعملي في العمل المباشر لديكم بعد نقل الدورة؟
    تأجيل إقامة الدورة  جعلنا أكثر عزما وإصرارا على المضي قدما بالعمل الجاد وبتشجيع ودعم الأطراف ذات العلاقة في وزارة الشباب والرياضة وكذلك مسؤولي المحافظة ومجلس محافظة البصرة وستكون المدينة الرياضية عامل جذب للدول العربية والأجنبية كون مدينة البصرة مدينة اقتصادية مهمة ومرتبطة بعدة دول مطلة على الخليج العربي .
    *ماهي أبرز المعوقات أثناء العمل الميداني ؟
      تركيب القطع الحديدية الجاهزة لسقف الملعب على ارتفاع أكثر من (50) مترا حيث ثقل هذه القطع والتعامل معها بحذر لخطورتها مثلت تحديا لنا والحمد لله تجاوزنا هذه المرحلة بشراء (كرين ) حمولة 350  طنا ومن أفضل المناشئ العالمية وبإمكانكم تصوير الملعب ومحتواه .
    * ماهو شعورك وأنت تشاهد الجمهور المتعطش لكرة القدم وهو يزحف في أول مباراة إفتتاح تقام على أرض الملعب الرئيس وأول لمسة للساحرة المستديرة فيه ؟
    الحقيقة شعور لايوصف من الفرح ستغمرني البهجة والسرور لأني كبقية العاملين وضعت لمساتي المتواضعة بحكم موقعي في العمل  خدمة لوطني و للجمهور الرياضي  العراقي الوفي عامة وأهالي البصرة خاصة وهذا شرف رفيع المستوى .
      وفي منحى آخر أثبتت مجوعة شركات عبد الله عويز الجبوري قدرتها على تصميم وعمل المجسرات الحالية في التقاطعات المهمة لمدينة البصرة حيث بادر بالسؤول الزميل الصحفي حيدر الطياوي من اتحاد الصحفيين و تلاه عباس هاشم  من إعلام مجلس محافظة البصرة
    *يعيش الشارع البصري هذه الأيام حملة اعمار واسعة تظهر للعيان عمل المجسرات في التقاطعات الرئيسة ماهو تقييمكم للعمل فيها؟
    أحيلت لشركاتنا (7) سبعة مجسرات ولكي نبين للمواطن أماكنها فهي كالآتي:
      :مجسر القبلة
    2:مجسر مطيحة
    3:مجسر الصمود
    4:مجسر السعدي
    5:مجسر العسكري.
    6:خطوة الامام علي  (ع)
    7: مجسر التربية
    وقد وضعنا منهجا لسير العمل بانجاز متساوٍ  وقد واجهنا معرقلات حيث اضطررنا إلى تغيير بعض التصاميم وبجهود عراقية خالصة وقد كلفنا جهدا ماديا وعملا  و استخدمنا القطع الكونكريتية والروافد الجاهزة من معامل مدينة الحلة وشركة كويتية مختصة في هذا المجال
    *الانجاز الكبير الملحوظ هو في تقاطع الصمود قرب المستشفى الجمهوري بينما تتفاوت نسب الإنجاز في التقاطعات الأخرى ماهي الأسباب ؟
    عمل المجسرات يسير وفق الزمن المحدد له وسبب تفاوت نسب الإنجاز هو لطبيعة الموقع ومكانه والبنى التحتية التي تواجهنا أثناء الحفر حيث توجد كيبلات الكهرباء والاتصالات والمجاري والبيانات والمخططات القديمة في زمن الخمسينات والستينات  لم توفر لنا الجهد لعدم حداثتها وعملنا الممكن  بخطى ثابتة تبشر بخير 
    *هل تعملون بنظام الشفتين لسرعة الإنجاز؟
    نعمل حسب الظروف المطلوبة ولانتحدد بوقت ولدينا كادر عمل مجاهد من الفنيين والعمال والإداريين  وهم رهن الإشارة في أي وقت وعلى سبيل المثال عملنا قبل يومين حتى الصباح .
    في حوار صحفي مع سيد محمود المكصوصي عضو لجنة التنمية الاقتصادية في محافظة البصرة تطرق إلى ان شركاتكم ستسلم المجسرات قبل موعدها المحدد؟
    نعمل بكل جد لتحقيق ذلك وهذه شهادة نعتز بها وسنطبقها على أرض الواقع كون العمل حساس جدا ويسبب إرباكا مروريا اقتضى العمل ليل نهار لإنجاز المجسرات بسرعة والتأكيد على متانة وجودة العمل.
      *كيف تصف تعاون دوائر الدولة ذات العلاقة بعملكم ؟
    تعاون جيد من الكهرباء والبلدية والمجاري والاتصالات وكافة المؤسسات بتقديم المعونة وكل حسب إختصاصه .
    كيف تنظر للبصرة بعد أكمال المجسرات؟
    للعلم هذه المرحلة الأولى من تشييد المجسرات وهناك مجسرات سوف يكون العمل بها وفق جداول زمنية يقرها مجلس محافظة البصرة والبصرة لكبر مساحتها هي الآن أشبه بورشة عمل وبعد مضي خمس سنوات ستتغير معالم البصرة عمرانيا والبنى التحتية هي الانطلاقة الصحيحة في البناء .
    *ماهي مقترحاتكم لإنعاش مركز المدينة (العشار) وإعادة ألقه وبريقه كالسابق؟
    قدمنا فكرة عمل للسيد المحافظ بجعل مركز المدينة تراثيا وعدم مرور السيارات فيه ومن ناحية نهر  العرب نقترح ربط شط العرب بنهر الخندق  وضخ مياه نقية من شط العرب لتكون مدورة ما سيجرف الأوساخ ويعطي منظرا لائقا بوجود المياه
    كلمة أخيرة مفتوحة؟
      *شكري وتقديري للصحيفة لما تبذله من جهود ابتداء من رئيس التحرير وجميع كادر الصحيفة  وأتمنى من الله العلي القدير أن يوفقنا في عملنا جميعا كل من موقعه لخدمة أبناء العراق .



    المشاركة السابقة : المشاركة التالية
    إضافة تعليق سريع
    كاتب المشاركة :
    الموضوع :
    النص : *
     
    TO  cool  dry 
    عربي  mad  ohmy 
    huh  sad  smile 
    wub  1 

    طول النص يجب ان يكون
    أقل من : 30000 حرف
    إختبار الطول
    تبقى لك :



    :. pdf:.


     

    :. كتاب المقال:.

    بينات

    عبدالوهاب جبار

    عبد الزهرة البياتي

    عبدالامير الماجدي

    واثق الجلبي

    عمار منعم

    د . هاشم حسن

    كاظم المقدادي

    القاضي منير حداد

    فراس الحمداني

     

    :. الحكمة العشوائية:.


    إلى حتفي مشت قدمي. ‏
     

    :. التقويم الهجري:.

    الجمعة
    17
    جمادى الثاني
    1435 للهجرة
     

    :. القائمة البريدية:.